الجمعة، 22 نوفمبر 2013

أنباء عن ضبط شادى المنيعى زعيم التكفيريين بسيناء وقاتل الشهيد مبروك

أنباء عن ضبط شادى المنيعى زعيم التكفيريين بسيناء وقاتل الشهيد مبروك

شادى المنيعى

ترددت أنباء عن تمكن الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على زعيم 
التكفيريين بسيناء شادى المنيعى، والذى يعد من أخطر العناصر الإرهابية بمصر، وأحد قيادات جماعة أنصار بيت المقدس ومسئول عن أعمال الاغتيالات بمدينة العريش، وسبق اعتقاله خلال تفجيرات طابا عام 2005، وفشلت الأجهزة الأمنية فى إلقاء القبض عليه أكثر من مرة، كان آخرها الأربعاء الماضى، حيث تم رصده بقرية "الفتيات"، وقامت القوات المسلحة بالهجوم عليه، لكنه تمكن من الهرب.

كان المنيعى المقيم فى قرية المهدية، قد تمكن أيضًا من الهرب قبيل وصول قوات الجيش لمداهمة وكره، فى التاسع من سبتمبر الماضى، وهرب هو وقرابة 40 من قادة التنظيم الإرهابى إلى قرى جلبانة والتقدم والأبطال وأبو عروق والسلام بنطاق مركز القنطرة شرق بالإسماعيلية، وهى مناطق غرب سيناء وقريبة من قناة السويس، وكان يمثل خطورة بالغة على المجرى الملاحى، نظراً لوجود أسلحة ثقيلة بحوزتهم.

يذكر أن المنيعى قام بمنع المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى من دخول شمال سيناء لإقامة مؤتمر جماهيرى، وبث مقطع فيديو قال فيه إنه لن يسمح بدخول صباحى شمال سيناء، كما أعلن عن مسئوليته عن خطف الجنود السبعة برفح، للإفراج عن المعتقلين فى أحداث طابا.

وكشفت مصادر أمنية عن مسئولية "المنيعى" عن اغتيال المقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطنى الذى استشهد يوم الأحد الماضى، بعد كشفة عن تورط أنصار بيت المقدس فى عمليات إرهابية واقتحام السجون.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق